info@manfalout.qa / info@manfalout.com 44762799 / 55883447
June 02, 2022 - بواسطة مشرف

أبرز التقنيات الذكية التي ستغزو المنازل في المستقبل

أبرز التقنيات الذتتقدّم وسائل التكنولوجيا وتتطوّر باستمرار لتشمل مختلف جوانب حياتنا، إذ لم يتوقع أحد أن تصبح أفلام الخيال العلمي القديمة واقعاً نعيشه اليوم، حيث تتوفر حالياً أجهزة وتقنيات ذكية تتيح للأفراد تخطيط مختلف الوظائف المنزلية، والتحكّم بدرجة حرارة البيت، وكذلك القيام بالعديد من المهام الأُخرى. مع ازدياد الأبحاث العلمية والابتكارات المتنوعة في مجال العالم الرقمي، من المتوقع أن تتوفر حلول ذكية للمنزل وتقنيات مذهلة في المستقبل. سبق وتطرّقنا في ماي بيوت بالحديث عن المنزل الذكي وأبرز أجهزته، ولكننا قمنا بإعداد هذا المقال لنسلّط الضوء على التقنيات التي ستغزو كل بيت في المستقبل لتحوله إلى منزل ذكي ومتطور للغاية.

كيف ستكون المنازل في المستقبل؟

يتساءل الكثيرون كيف ستكون البيوت في المستقبل كونهم يعتقدون بأن المنازل الذكية هي شيء ننتظر الوصول إليه لاحقاً، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الأجهزة الذكية للمنازل التي انتشرت حالياً في معظم منازلنا، مثل التحكم بدرجة إضاءة اللمبات حسب الحاجة، وضبط ماكينة القهوة لتعمل آلياً في الوقت الذي نستيقظ فيه، فضلاً عن أنظمة الأمان المتطورة التي تُرسل إشعارات إلى الهواتف الذكية في حال الكشف عن أي حركة عند مدخل المنزل وغيرها الكثير.

لا زالت الابتكارات المستقبلية في مجال المنازل الذكية تتقدّم في جميع المجالات، إذ يعمل المطورون على خلق التكامل بين الأجهزة الشخصية والاجهزة الكهربائية المنزلية الضرورية، كما ويبدو أن هناك العديد من الاستخدامات والابتكارات الجديدة التي ستغزو بيوت المستقبل الذكية. إن كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن التقنيات التي ستحول بيتك إلى منزل ذكي يواكب تطورات العصر الحالي، إليكَ فيما يلي قائمة بالعديد من الأمثلة على التقنيات والأجهزة التي من المتوقّع انتشارها بشكل كبير داخل المنازل الذكية في المستقبل.

الروبوتات الآلية وتكنولوجيا التنظيف المنزلي الذاتي


كية باتت الروبوتات الآلية تُستخدم في الكثير من المنازل اليوم، فقد تم تصميم بعض الأجهزة لتتنقل بطريقة مستقلة حول كل منزل ذكي لتنظّف الأرضيات وغير ذلك. فهل هناك فكرة أجمل من أن يبقى منزلك نظيفاً طوال الوقت دون الحاجة لوضع جدول تنظيم وتنظيف المنزل؟ أصبح بإمكانك الآن استخدام تكنولوجيا التنظيف المنزلي الذاتي عن طريق روبوتات ذكية تعمل تلقائياً على تنظيف المنزل باستمرار.